سبيل مجلة إلكترونية تصدر باللغة العربية ثلاث مرات في العام، وتحتفي بالثقافة المعاصرة من أدب ونقد وفن ونحوها. تحظى بأفضلية النشر في المجلة المساهماتُ التي تحمل نزعة تجريبية وتستجوب الأعرافَ المكرّسة —على اختلافها— بشكل أو بآخر، من مثل الآداب المكتوبة باللهجات المحلية، والآداب التي تعرّف نفسها بأنها آداب أقليات من أي نوع، وكافة منتجات الثقافة الشعبية.

نسعد باستقبال المساهمات على بريد المجلة الإلكتروني (sabeelmagazineonline@gmail.com) على مدار العام. نرحّب بالشعر والسرد والنقد الأدبي والثقافي والترجمة والمقالة المصوَّرة ومراجعات الكتب والأفلام والمذكرات والحوارات وسائر الفنون البصرية. إضافة إلى المساهمات التي تستقبلها سبيل من الكتّاب، يرافق كلَّ عددٍ ملفٌّ خاصٌّ يختار فريقُ التحرير موضوعه ويستكتب من أجله مَن يراه مناسبا.

نشترط ألّا تكون الأعمال المقدمة للنشر في سبيل منشورة من قبل، ولا نضع حدّا لعدد الكلمات أو الصور في المساهمات. فيما يتعلق بالأعمال البصرية يُرجى إرسالُ صور عالية الجودة.

تُرسل المساهَمات إلى إيميل المجلة مرفقة باسم المساهِم أو المساهِمة ونبذة تعريفية من بضع جُمل. سيقوم فريق التحرير بالتواصل مع المساهِم والمساهِمة عند استقبال المساهمة، ثم مرة أخرى حالَ الوصول إلى قرار بشأن النشر.

يشرف على سبيل فريقٌ من المحررين المتطوعين الذين يعملون إمّا بشكل دائم أو حسب العدد، ولذا ترحّب المجلة على الدوام بالمحررين الراغبين في التعاون معها. ولأن سبيل مجلة غير ربحية تعتمد اعتمادا كاملا على الجهود التطوعية حاليّا، لا يُمنح المساهمون والمساهمات مكافآتٍ مقابل التحرير أو النشر. كما لا تتحمّل المجلة مسؤولية الحقوق الفكرية، وليس كل ما يُنشر فيها يعبّر بالضرورة عن رأي محرريها.

لاستقبال تنبيهات بأخبار المجلة ومستجداتها يرجى الاشتراك في نشرة المجلة البريدية عبر النموذج المخصص أدناه.

 

 

للاشتراك: